إدارة الموارد البشرية وخدمات الاستعانة بمصادر خارجية

إدارة الموارد البشرية

إدارة الموارد البشرية هي مصممة لتحقيق أقصى قدر من أداء الموظفين في خدمة الأهداف الاستراتيجية لصاحب العمل. وتهتم إدارة الموارد البشرية في المقام الأول بإدارة الأشخاص داخل المنظمات، مع التركيز على السياسات والأنظمة. وتتولى إدارات الموارد البشرية مسؤولية الإشراف على تصميم مزايا الموظفين، وتوظيف الموظفين، والتدريب والتطوير، وتقييم الأداء، والمكافأة (إدارة الأجور وإدارة المنافع). كما تهتم إدارة الموارد البشرية بالتغيير التنظيمي والعلاقات الصناعية، أي موازنة الممارسات التنظيمية مع المتطلبات الناشئة عن المفاوضة الجماعية ومن القوانين الحكومية.

الموارد البشرية هي نتاج حركة العلاقات الإنسانية في أوائل القرن 20، عندما بدأ الباحثون توثيق طرق لخلق قيمة الأعمال من خلال الإدارة الاستراتيجية للقوى العاملة. وكانت وظيفة الموارد البشرية في وقت سابق تعتبر عموما وظيفة تنظيمية تقتصر على توظيف الموظفين وكشوف المرتبات وإدارة الرواتب وإدارة المنافع. ولكن مع ظهور العولمة، وتوطيد الشركة، والتقدم التكنولوجي، وعمليات الدمج والاستحواذ الشركة، ينظر وظائف الموارد البشرية على نطاق أوسع والمنظمات تشعر بالحاجة إلى استراتيجية شاملة ومتماسكة للموارد البشرية.

قسم الموارد البشرية هو العنصر الحاسم في رفاهية الموظف في أي عمل مهما كانت صغيرة. والهدف الرئيسي هو تعظيم أداء الموظفين لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لصاحب العمل وكثيرا ما يعتبر ذلك مفتاحا لزيادة الإنتاجية والربحية والقدرة على التكيف في مناخ اقتصادي دائم.

وتتمثل المهمة الأساسية لإدارة الموارد البشرية في اكتساب المواهب وتطويرها والاحتفاظ بها؛ ومواءمة القوى العاملة مع رجال الأعمال وجعلها مساهمة ممتازة في الأعمال التجارية. ولا تشارك إدارة الموارد البشرية في تأمين وتطوير مواهب العمال الفرديين فحسب، وإنما أيضا في تنفيذ البرامج التي تعزز التواصل والتعاون بين هؤلاء العمال من أجل تعزيز التنمية التنظيمية.

إدارة الموارد البشرية لديها أربع وظائف أساسية: التوظيف والتدريب والتطوير، والتحفيز والصيانة. التوظيف هو توظيف واختيار الموظفين المحتملين، ويتم ذلك من خلال إجراء المقابلات، والتطبيقات، والشبكات، وما إلى ذلك التدريب والتطوير هو الخطوة التالية في عملية مستمرة من التدريب وتطوير الموظفين المؤهلين وتكييفها. الدافع هو المفتاح للحفاظ على الموظفين مثمرة للغاية. ويمكن أن تشمل هذه الوظيفة استحقاقات الموظفين، وتقييم الأداء والمكافآت. تتضمن آخر وظيفة صيانة الحفاظ على التزام الموظفين والولاء للمنظمة.

نحن في خدمتي للخدمات الحكومية نقدم خدمات إدارة الموارد البشرية الجودة التي تتكون من تحليل الوظائف وتخطيط القوى العاملة، ووضع سياسات وإجراءات الموارد البشرية، اختيار مصادر التوظيف والاحتفاظ بالموظفين، وتدريب الموظفين وحلول التنمية، وتقييم أداء الموظفين، قانون العمل الامتثال والاستشارات.

إدارة الرواتب

وتؤدي بيئات العمل المتغيرة بسرعة وتزايد التعقيد وزيادة التحديات التنافسية إلى جعل من الصعب على الشركات التركيز على أعمالها الأساسية. مع وجود اقتصاد صعب الضغط على الهوامش والتكنولوجيا تمكين العملاء يطالبون أفضل المؤسسات في فئة الخدمة يفضلون الاستعانة بمصادر خارجية الخدمات المهنية إدارة الرواتب.

مع المزيد والمزيد من التركيز على خفض التكاليف وتطوير التكنولوجيا أصحاب المشاريع تجد إدارة الرواتب كخيار ممكن لزيادة الكفاءة الإدارية وخفض تكاليف صيانة البيانات.
الاستعانة بمصادر خارجية خدمة إدارة الرواتب المهنية يعطي الشركات الوصول إلى المتخصصين الذين هم مكرسون لضمان أن العميل يلبي جميع الالتزامات القانونية. وهو يقلل من خطر الخطأ القانوني ويعطي الحماية القانونية للأعمال ويسمح للمنظمات للوصول إلى أفضل حلول إدارة الرواتب وأحدث التقنيات لإعطاء ميزة تنافسية في مجال الأعمال التجارية.

تقدم خدمات إدارة الرواتب الشاملة لدينا حلول من نهاية إلى نهاية لاحتياجات إدارة الرواتب في المنظمة وتساعد على الحفاظ على السرية والراحة الإدارية، وخفض التكاليف وكذلك الوقت، والحصول على الدعم من المهنيين ذوي الخبرة في الموارد البشرية، والقضاء على الإجراءات التعاقدية الباهظة التكلفة، وتجنب الالتزامات القانونية في حين وضمان الامتثال بموجب قانون العمل الإماراتي، وإدارة متطلبات الحصول على التأشيرة والتصاريح، وإدارة أجور المعالجة وإدارة المنافع.

الموارد البشرية الاستعانة بمصادر خارجية 

التعاقد الخارجي هو اتفاق تقوم فيه إحدى الشركات بتعاقد جزء من نشاطها الداخلي القائم مع شركة أخرى. وهو ينطوي على التعاقد على عملية تجارية (مثل تجهيز كشوف المرتبات ومعالجة المطالبات) والوظائف التشغيلية و / أو غير الأساسية (مثل التصنيع وإدارة المرافق ودعم مركز الاتصال) لطرف آخر.

مكتب حقوق الإنسان هو عملية التعاقد من الباطن وظائف الموارد البشرية إلى السابقين